أخبار عاجلة

تحديد المخاطر والأرباح وفهم تأثير الرافعة المالية


يتمثل نشاط المتداولين النشطين في التفاعل بشكل متكرر مع السوق، مما يضع رأس المال في طريقه إلى تحقيق مكاسب مالية. لإنجاز هذه المهمة باستمرار وتجنب السحب غير الطبيعي للحسابات، يجب أن تتوافق المخاطر بشكل صحيح مع نسبة الأرباح.

نسبة المخاطرة مقابل الأرباح هي أداة تستخدم لتحديد العائد المحتمل والتعرض للمخاطر التي تواجه تجارة محددة. قد يتم تعريفها من حيث العملة أو النقاط أو العلامات. يعد تحديد أهداف الربح وإيقاف الخسائر عناصر أساسية في تطوير نسبة المخاطرة مقابل نسبة الأرباح.

على سبيل المثال، يوضح التداول الطويل التالي في زوج العملات EUR / USD العلاقة بين الموقع المستهدف لإيقاف الخسارة / الربح والمخاطر مقابل نسبة الأرباح:

يقرر التاجر A الدخول في زوج يورو / دولار EUR / USD من 1.1800

  • يتم وضع وقف الخسارة تحت المتوسط ​​المتحرك البسيط ذي الخمسين يومًا عند 1.1775.
  • من خلال الاستفادة من توسع فيبوناتشي ، يتوقع المتداول أ حركة حركة صعودية قوية نحو المقاومة ويضع هدف الربح عند 1.1850.

المخاطرة مقابل الأرباح لهذه الصفقة هي 25:50 أو 1: 2.

في المثال أعلاه، يظل استخدام الرافعة المالية ثابتًا. بينما صحيح أن الحد الأقصى للخسارة في الصفقة هو 25 نقطة، يجب العثور على قيمة النقطة المثلى. يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال حساب نسبة من رصيد الحساب المناسب للمخاطرة في التجارة.

يجب تضمين إرشادات ملموسة لتنفيذ الرافعة المالية في خطة التداول. في حالة اتخاذ عمليات تداول كبيرة بشكل غير طبيعي، يتم افتراض وجود مخاطر لا داعي لها وقد تكون الخسارة مدمرة. يمكن تحديد درجة الرافعة المالية الموضوعة على صفقة واحدة من حيث رأس المال المتاح. يعد الالتزام بنسبة مئوية ثابتة، مثل 3٪ من رصيد حساب التداول، طريقة جيدة لضمان وجود ضوابط كافية للمخاطر.

من المهم أن تتذكر أن زيادة حجم المركز أو درجة الرافعة المالية تزيد من مخاطر التجارة بشكل كبير. بعبارات أبسط، كلما زادت الرافعة المالية، زاد الخطر.

المُلخص

إلى حد بعيد، تعتبر ممارسات إدارة المخاطر العشوائية السبب الأول وراء خروج التجار الجدد من السوق قبل الأوان. من خلال الالتزام بخطة تداول شاملة، باستخدام أهداف الوقف / الربح الوقائي، وفهم الرافعة المالية ومفهوم المخاطرة مقابل نسبة الأرباح، يمكنك الحد بشكل فعال من مقدار التعرض للمخاطر.


أحدث المقالات التعليمية

الجمعة، 26 يونيو، 2020 - 18:22

طلب إعادة الاتصال

للحصول على المشورة المالية من قبل خبراء مجموعة بوينت

يمكنك الوثوق بمجموعة بوينت

للحصول على المشورة المالية

Identifying Risks and Profits and Understanding the Leverage Effect


The activity of active traders is to interact frequently with the market, which puts capital on the path to financial gains. To continuously accomplish this task and avoid abnormal withdrawal of accounts, the risks must correctly align with the ratio of profits.

The risk\ reward ratio is a tool used to determine the potential return and exposure to risks facing a specific trade. It may be defined in terms of currency, points or marks. Setting profit targets and stopping losses are essential elements in developing the risk\ reward ratio.

For example, the following long trade in the EUR \ USD currency pair illustrates the relationship between the stop loss \ profit target and the risk\ reward ratio:

Trader “A” decides to enter the EUR / USD pair from 1.1800.

  • The stop loss order is placed below the 50-day simple moving average, at 1.1775.
  • By taking advantage of the Fibonacci extensions, Trader “A” expects a strong bullish movement towards resistance and places the profit target at 1.1850.

The risk \ reward ratio for this trade is 25:50 or 1: 2.

In the above stated example, the leverage usage remains constant. While it is true that the maximum loss on a position is 25 pips, the optimum pip value must be found. This can be easily achieved by calculating a percentage of the account balance that is appropriate for trading risk.

Concrete guidelines for leverage implementation must be included in the trading plan. In the event of abnormally large trading operations, undue risks are assumed, and the loss may be devastating. The degree of leverage placed on a single position can be determined in terms of available capital. Adhering to a fixed percentage, such as 3% of a trading account’s balance, is a good way to ensure adequate risk controls are in place.

It is important to remember that increasing the position size or the degree of leverage greatly increases the risk of trade. In simpler terms, the more the leverage is, the greater the risk becomes.

Summary

By far, random risk management practices are the first reason why new traders exit prematurely. By adhering to a comprehensive trading plan, using stop loss \ profit targets, understanding the leverage and concept of risk \ reward ratio, you can effectively reduce the amount of exposure to risk.


REQUEST A CALL BACK

We Are Always Ready To Help You

YOU CAN TRUST POINT

For Expert Financial Advice