أخبار عاجلة

ما هو سوق الفوركس؟


من حيث اللغة كلمة فوركس هي ليست كلمة لكنها اختصار و اصطلاح، وهي كلمة ليست عربية. فوركس (Forex) في الإنجليزية هي اختصار لكلمتي (Foreign Exchange). وهو سوق العملات الأجنبية وهو سوق مالي يتم فيه بيع وشراء عملة دولة مقابل دفع عملة دولة أخرى. فمثلًا يتم شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو)، أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة.

في اللغة العربية تم تعريب كلمة فوركس، وأصبحت أحد مرادفات بورصة العملات. دائما ستجد كلمة فوركس (Forex) هي الأكثر انتشارًا، و خلال الشرح سيتم استخدام كلمات ( فوركس أو سوق العملات أو بورصة العملات ) بالتبادل لأنهم نفس المعنى.

يتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات، وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكن يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود، أو عن طريق تعظم قيمة رأس المال لإستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات، ويتم ذلك عن طريق نوع معين من العقود الإقتصادية في البيع و الشراء تسمى المتاجرة بنظام الهامش.

تنقسم الأسواق (البورصات) من ناحية طبيعتها إلى نوعين :-

بورصات التبادل المباشر (Exchange) 

بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال (Over the counter (OTC)) 

الفارق أن بورصات التبادل المباشر هي بورصات لها مكان مركزي محدد لابد لمن يريد أن يتعامل فيه أن يذهب إليه ليبيع أو يشتري، أو عن طريق تواجد ممثل يقوم بالبيع والشراء باسمه. مثل بورصة نيويورك، وهي المكان الموجود في مدينة نيويورك والذي يتم فيه بيع وشراء أسهم الشركات الأمريكية.

أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء الأوراق المالية أو السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات و البنوك و الأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر.

تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال. وعندما تبدأ المتاجرة ببيع العملات وشراءها في البورصة الدولية للعملات فإنك ستتعامل مع هذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص.

سوق العملات الدولية هو أضخم سوق مالي في العالم، حيث تتقزم أمامه جميع الأسواق المالية الأخرى. وستدرك ضخامة هذا السوق عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نيويورك للأسهم وهي أضخم بورصة أسهم في العالم يصل إلى 25 مليار دولار يوميًا بينما في بورصة العملات يتم تداول ما يقارب من 5 تريليون دولار يوميًا !!!

لماذا المتاجرة بسوق العملات تعتبر أفضل من المتاجرة في أسواق المال الأخرى ؟

يتفرد سوق العملات بخواص تجعله سوق مميز للغاية، و يمنح جميع المشاركين إمتيازات كبيرة لن يحصلوا عليها خارج سوق العملات، وتعتبر أهم هذه الأسباب:- 

  • العمل على مدار الساعة
  • السيولة العالية
  • عدالة السوق و شفافيته
  • وضوح السوق و بساطتة النسبية
  • المضاعفة العالية
  • الإستفادة من السوق الصاعد و الهابط
  • الإستفادة الكبيرة من تطور المفاهيم على الإنترنت.

من الأفضل أن نتناول هذه الأسباب بشيء من التفصيل ليستطيع القارئ ان يدرك المزيد من الجوانب عن هذا السوق.

العمل على مدار الساعة 

قيد التوقيت، تبدو كلمة غير مألوفة في أسواق المال، لكنك ستتعرض لها قطعا عندما ترغب في التداول في أحد الاسواق المالية ذات ساعات العمل المحدودة يوميًا. 

عليك أن تعرف أن في بورصات التبادل المباشر يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق أبوابها في المساء.

فمثلاً لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نيويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحًا (بتوقيت شرق أمريكا EST ) إلى الساعة 4 مساءً بنفس التوقيت.

معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ الكامل، وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها.

فإذا كنت تعمل في دولة عربية وتريد المتاجرة بأسهم في بورصة نيويورك فأنت مقيد بالعمل ما بين الساعة 4 مساءً إلى 11 ليلاً وهو ما يوافق توقيت افتتاح بورصة نيويورك بالنسبة لأغلب الدول العربية.

ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد.

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد، و لأن العمليات تتم بواسطة شبكات الكمبيوتر فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة .. سوى في آخر يومين في الأسبوع ( السبت والأحد )، مما يعني أن العمل في بورصة العملات مستمر لمدة 24 ساعة / 5 أيام في الأسبوع.

ما هو السبب وراء استمرارية العمل في سوق العملات على مدار الساعة ؟!

تتابع عمل البنوك و المؤسسات المالية على مستوى العالم هو السبب في استمرار عمل بورصة العملات على مدار اليوم، فكل 24 ساعة يمر على بورصة العملات جلسة تداول آسيوية ثم جلسة تداول أوروبية ثم جلسة تداول أمريكية ثم جلسة تداول أسترالية، ثم تعاد الكرة من جديد. الجدير بالذكر أن لكل جلسة تداول خصائص واضحة تميزها، وسنتحدث عنها لاحقا. 

فالبنوك والمؤسسات المالية تفتح أبوابها في اليابان الساعة 12 ليلاً بتوقيت جرينتش ( الساعة 8 صباحًا بتوقيت اليابان ) فتبدأ عمليات البيع والشراء و لا تغلق مؤسسات اليابان إلا الساعة 9 صباحًا بتوقيت جرينتش ( 5 مساءً بتوقيت اليابان )، ولكن العمل لن يتوقف لأنه ما أن تغلق المؤسسات اليابانية و الآسيوية و أهمها في طوكيو و هونج كونج و سنغافورة حتى تكون المؤسسات الأوروبية و أهمها في لندن و فرانكفورت و باريس قد فتحت أبوابها، وما أن تقارب المؤسسات الأوروبية على الإغلاق حتى تكون المؤسسات الأمريكية قد بدأت العمل وأهمها في نيويورك و شيكاغو، وما أن تغلق المؤسسات الأمريكية أبوابها حتى تبدأ المؤسسات في استراليا و نيوزيلاندا في التداول، وقبل أن تغلق الأخيرة أبوابها تكون المؤسسات اليابانية قد بدأت يومًا جديدًا في العمل ..!!

وهكذا وعلى حسب توقيت كل دولة سيكون بالنسبة لك التعامل مستمر طوال 24 ساعة.

السيولة العالية

السيولة (liquidity) هي القدرة على تحويل ما تمتلكه من أوراق مالية إلى نقود.

ذكرنا مسبقا ضخامة سوق العملات مقارنة بأكبر سوق للأسهم في العالم، ففي الوقت الذي يقدر فيه حجم التداول لبورصة نيويورك في اليوم الواحد ما يقارب من 25 مليار دولار، يقدر حجم تداول العملات في اليوم الواحد ما يقارب من 5 تريليون دولار. وهذا ما يضمن لمتداولي العملات إمكانية بيع أو شراء العملات في أى وقت و عند أي مستويات سعرية، وهي ميزة يفقدها المتداولين في الأسواق المالية الأخرى مثل أسواق الأسهم أو أسواق السلع.

ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضًا، فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيرًا من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم و بسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب، بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لا تجد هناك من يرغب في شراءها.

عدالة السوق و شفافيته 

يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!!

لماذا ؟

لأنه سوق ضخم جدًا و لا يمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة.

فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم، فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطًا أو صعودًا.

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر عليه، و لا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات، كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصاديًا.. مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول.

وهذا يجنبك " حركات " التلاعب التي كثيرًا ما عانى منها ملاك الأسهم الصغار والتي قام بها مسؤولي الشركات وكبار مالكي الأسهم والذي قد – نقول قد – تكون لهم مصلحة شخصية في رفع أو خفض أسعار الأسهم، وقد حدثت الكثير من هذه القصص حتى في أسهم الشركات العالمية على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة.

ضخامة سوق العملات وكونها لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية لأكبر الدول اقتصاديًا في العالم وبمسؤولي هذه الدول الرسميين يجعل من سوق العملات الأكثر شفافية، فلا أسرار هناك ولا تلاعب.

وهذا يجنب المتاجر بسوق العملات الكثير من المطبات " الخفية " التي قد يواجهها المتاجرون في الأسواق الأخرى. 

وضوح السوق و بساطته النسبية

في أسواق العملات و على الرغم من أن هناك عشرات العملات التي يمكن المتاجرة بها إلا أن 80% من التعامل بسوق العملات يتم على أربع عملات فقط و هي اليورو و الين الياباني و الجنية الإسترليني و الفرنك السويسري وكل هذة العملات مقابل الدولار الأمريكي. وإذا أردت التوسع فهناك 8 عملات فقط هي التي تحظى باهتمام المتاجرين والتي تكون 95% من العمليات محصورة بها، أي أن الخيارات أمامك محدودة مما يجعل الامر أسهل وأكثر تركيزًا.

من جانب أخر، عملية التسجيل لدى شركات السمسرة، وإجراءات فتح حساب، و عملية إيداع الأموال، ثم بدأ تنفيذ الصفقات في السوق كلها خطوات بسيطة للغاية لا تكلف المتاجر أي وقت أو مجهود، مما يجعل هذا السوق أكثر بساطة من كل أسواق المال الأخري.

المضاعفة العالية (الرافعة الماليّة)

المتاجرة بنظام الهامش يعتبر أساس التداول في سوق العملات – سنقوم لاحقا بشرح نظام الهامش بالتفصيل – لكن هنا يكفينا الإشارة إلى أن في سوق العملات يمكنك بدأ المتاجرة ب 100 دولار فقط، أي يمكنك إستثمار أي مبلغ تريد، ونظام الهامش يمكنك من المتاجرة بقيم أكبر من رأس مالك بأضعاف عن طريق ما يسمى بالرافعة المالية.

وتختلف نسبة الرافعة المالية التي تمنحها شركات الوساطة على حسب نوع السوق وعلى حسب الشركة التي ستتعامل معها، و يعتبر سوق العملات هو السوق الذي تتوفر فيه أكبر نسبة مضاعفة بين الأسواق الأخرى تصل حتى 100 ضعف و بعض الشركات تمنح 500 ضعف للحسابات الصغيرة ..!!

وهو المعدل السائد في سوق العملات حاليًا وهو أكبر كثيرًا من نسبة المضاعفة التي يمكن أن تحصل عليها في الأسواق الأخرى.

الاستفادة من السوق الصاعد و الهابط

في سوق العملات ستجد التداول في الإتجاه الصاعد و الإتجاه الهابط .. هو الأمر ذاته !!

يرجع تفسير ذلك الأمر لكون تداول العملات يتم في أزواج – سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل فيما بعد - و يترتب على ذلك عندما تشتري الزوج يعني أنك تشتري العملة الأساس، و عندما تبيع الزوج يعني إنك تشتري العملة الثانية، و لذلك يمكنك التداول إذا كان سعر الزوج صاعد أو هابط.

الأمر يحتاج إلي توضيح أكثر و هذا ما سنعرضه لاحقا ، ويكفينا هنا التأكيد على أن ميزة التداول في الإتجاه الصاعد و الإتجاه الهابط ، أحد أهم مميزات بورصة العملات والتي غالبا لن تجدها في كثير من الأسواق المالية الأخري.

على سبيل المثال، المتاجرة في السوق الهابطة بالأسهم يتميز بالتعقيد وبكثرة القيود مما يجعله مجالاً خطراً، وذلك لأن الدول والبورصات تفرض أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الهابط في الأسهم خوفًا من أن يتعمد مسؤولي الشركات أو من لهم مصلحة في خفض أسعار الأسهم لمصلحتهم الخاصة، لذا هناك الكثير من القيود التي تجعل من المتاجرة بالأسهم في السوق الهابط مسألة معقدة لا يتعامل بها إلا المحترفين وأصحاب الدراية الواسعة.

الاستفادة الكبيرة من تطور المفاهيم على الإنترنت

ذكرنا مسبقا أن بورصة العملات هي أحد البورصات اللامركزية والتي ترتكز في عملها على شبكات الإتصال و الإنترنت، لذلك يكون هناك تغيرات كبيرة في أدوات سوق العملات، حيث تتطور كلما تطورت مفاهيم الإنترنت.

على سبيل المثال: التداول من خلال شبكات التداول الإجتماعي (Social Trading Network)، تماشيا مع الطفرة الكبيرة التي أحدثتها وسائل التواصل الإجتماعي، ويقوم نظام التداول من خلال شبكات التداول الإجتماعي على اساس ربط حسابككمتداول بحساب أحد المتاجرين المحترفين مقابل أن يحصل على عائد محدد من حسابك، مقابل أن تقوم بنسخ الصفقات التي ينفذها حسب ما يتراء لك من حساب المخاطرة.

وهي ميزة تسمح للتجار بزيادة عوائدهم بشكل هائل من خلال زيادة عدد المتابعين لهم، كذلك تمكن غير المتمرسين من الإستثمار في أكبر الاسواق المالية دون أن ينصب إهتمامهم على تحليل الأسواق التي تحتاج إلى درجة كبيرة من المعرفة و الخبرة وهي أسس لا تتوافر للكثيرين من المستثمرين.

وبالتالي نشهد تطور مفاهيم تساهم بشكل كبير في تطوير أدوات الأسواق بما يحقق منفعة أكبر للمتعاملين، وتعظيم قيمة العوائد للمتاجرين و المستثمرين. فيما بعد سنشرح شبكات التداول الإجتماعية بشكل أكثر تفصيلا، لكن هنا نكتفي بالإشارة إليها كمثال.

 

ما قمنا بعرضه هو أهم الأسباب التي تجعل من سوق الفوركس واحد من أفضل الأسواق المالية، والتي تمنح فرص عادلة للمستثمرين لتحقيق عوائد ممتازة، لكن كل ما سبق لا يدعنا نقول بسهولة التداول في هذا السوق، فالتداول في سوق العملات مهمة شاقة وتحتاج إلى درجة عالية من الخبرة والمهارة التي تتطور في وقت ليس بقصير.


أحدث المقالات التعليمية

الجمعة، 26 يونيو، 2020 - 18:22

طلب إعادة الاتصال

للحصول على المشورة المالية من قبل خبراء مجموعة بوينت

يمكنك الوثوق بمجموعة بوينت

للحصول على المشورة المالية

What is the Forex Market?


From the linguistic perspective, the word “Forex” is not a word but an abbreviation and acronym, and it is not an Arabic word. Forex in English is an abbreviation for the term “Foreign Exchange”. It is the foreign exchange market, and it is a financial market in which the currency of one country is bought and sold in exchange for paying the currency of another country. For example, the US Dollar is bought by paying the single currency of the European Union (the Euro), or vice versa, i.e. the Euro is bought by paying the US Dollar in exchange.

In Arabic, the word forex has been localized, and it has become a synonym for the currency exchange. You will always find the word "Forex" the most prevalent, and during the explanation the words (Forex, currency market or currency exchange) will be used interchangeably because they all have the same meaning.

Profit is obtained by exploiting the slight differences between currency rates, which are simple differences most of the time, but they can turn into huge profits when buying and selling large amounts of money, or by maximizing the value of capital in order to exploit the slight differences between currency rates, and this is carried out through a particular type of economic contract in buying and selling that is called margin trading.

Markets (stock exchanges) in terms of their nature are divided into two types: -

Exchange 

Over the counter (OTC) 

The difference is that exchanges are stock exchanges that have a specific central headquarters for which whoever wants to do business head in order to buy or sell, or by having a representative to buy and sell in his name, such as the New York Stock Exchange, which is located in New York City where the American companies shares are bought and sold.

As for stock exchanges that are established through communication networks, they are markets in which securities or commodities are bought and sold without having a specific central premises, rather sales and purchases are carried out between companies, banks and individuals through networks and computers.

The currency exchange is one of the exchanges that are based on dealing over communication networks, and when you start trading in buying and selling currencies on the international currency exchange, you will deal with this type of exchange, i.e. exchanges working through the communication network , particularly the Internet.

The international currency market is the largest financial market in the world, where all other financial markets are stunted there before. You will realize the magnitude of this market when you know that the volume of trading on the New York Stock Exchange, which is the largest stock exchange in the world, amounts to $ 25 billion per day, while on the currency exchange, an approximate amount of$ 5 trillion is traded daily !!!

Why is trading in the currency market better than trading in other money markets?

The currency market has unique characteristics that make it a very distinctive market and give all participants great benefits that they will not get outside the currency market, the most important of which are as follows: 

  • Working around the clock
  • High liquidity
  • Market fairness and transparency
  • Market clarity and relative simplicity
  • High duplication
  • Taking advantage of the bullish and bearish market
  • Making much benefit from the development of concepts on the Internet.

It is better to address these features in some detail so that the reader can realize more aspects of this market.

Working around the clock 

Working hours seems an unfamiliar word in financial markets, but you will definitely encounter it when you want to trade in a financial market with daily limited working hours. 

You should know that on the exchanges, work is done for a limited period each day, as the exchange opens in the morning and closes its doors in the evening.

For example, if you want to trade in the American companies shares, you can buy and sell only when the New York Stock Exchange opens its doors at 9:00 am (EST) until 4:00 pm at the same time.

This means that you are bound by this time limit to monitor the market, which requires full-time devotion, and this applies to all other exchanges, according to the timing of the country to which it is affiliated.

If you work in an Arab country, and you want to trade shares on the New York Stock Exchange, you are restricted to work between 4:00 pm to 11:00 pm, which corresponds to the timing of the New York Stock Exchange opening for most Arab countries.

Such a difference in working hours causes a lot of problems and difficulties on the long run.

As for the currency exchange, because there is no specific central headquarters, and since operations are carried out via computer networks, the work on the currency exchange continues around the clock, except on the last two days of the week (Saturday and Sunday), which means that work on the currency exchange continues for 24/ 5 a week.

Why does work continues in the currency market around the clock ?!

The continuity of banks and financial institutions work worldwide is the reason why the currency exchange continues to work around the clock. Every 24 hours, an Asian trading session passes, then a European trading session, followed by an American trading session, then an Australian trading session, then it starts all over again. It is worth noting that each trading session has distinct characteristics that distinguish it, as will be discussed later. 

Banks and financial institutions open their doors in Japan at 12:00 GMT (8:00 am Japan time), so the buying and selling operations start and Japan's institutions are closed only at 9:00 am GMT (5:00 pm Japan time), but the work will not stop because once the Japanese and Asian institutions, the most important of which are located in Tokyo, Hong Kong, and Singapore are closed, the European institutions, the most important of which are located in London, Frankfurt, and Paris, open their doors, and likewise, once US institutions close their doors, institutions in Australia and New Zealand start trading, and before closing its doors, the Japanese institutions start a new day of work .. !!

Thus, according to the timing of each country, trading will continue around the clock.

High liquidity

Liquidity is the ability to convert your securities into cash.

We previously mentioned the magnitude of the currency market compared to the largest stock market in the world, as at a time when the volume of trading on the New York Stock Exchange in a single day is estimated at an amount of approximately $ 25 billion, the volume of currency trading per day is estimated at approximately $ 5 trillion. This ensures that currency traders can buy or sell currencies at any time and at any price levels, a feature that traders in other financial markets such as stock or commodity markets miss.

In some circumstances, when a news event occurs and causes a sharp decline in the value of the shares you own, all the holders of such shares that you have will want to sell them too, so the supply of shares becomes much more than the demand for them, and this shall cause a huge drop in the share price at a super fast speed, so in some circumstances you may find great difficulty in selling your shares at a reasonable price, you may even have to sell your shares at a great loss when you do not find someone willing to buy them.

Market fairness and transparency 

The currency market is the fairest market in the world ... !!

Why?

Because it is a very huge market, and no limited group or entity can easily influence it.

For example, if you compare it to the stock market, if you own shares in a company, a simple statement from one of this company officials is enough to affect the price of the stock you own, up or down.

As for the currency market, and because it is a huge market, it cannot be influenced by an individual or a single entity, and currency prices are only affected  by huge economic movements estimated in billions. It may only be influenced by official government statements, not from any country but from the largest economic countries, such as the United States, Japan, the European Union, or the statements of finance ministers and central banks of these countries.

This protects you from the manipulation “movements” from which many small stock holders often suffer , when carried out by company officials and major shareholders, who “may” have a personal interest in raising or lowering share prices, and many of these stories have occurred even in international companies shares in spite of tightened procedures and control.

The immensity of the currency market and its being affected only by the official statements of the largest economic countries in the world and the officials of these official countries make the currency market more transparent with neither secretsnor manipulation.

This saves the currency market traders from the many "hidden" bumps that dealers in other markets may face. 

Market clarity and relative simplicity

In the currency markets, although there are dozens of currencies that can be traded, 80% of trading in the currency market is done on only four currencies, which are the Euro, the Japanese Yen, the British Pound, and the Swiss Franc, all against the US Dollar. If you want to expand, there are only 8 currencies that are of interest to traders, to which 95% of the transactions are limited, i.e., your options are limited, which makes it easier and more focused.

On the other hand, the process of registering with the brokerage firms, the procedures for opening an account, and the process of depositing funds, then starting to make transactions in the market are all very simple steps that cost the trades no time or effort, which makes this market more simple than all other money markets.

High duplication (Leverage)

Margin trading is the basis of trading in the currency market (we will later explain the margin system in detail), but here it suffices to indicate that in the currency market, you can start trading with only $ 100, i.e. you can invest any amount you want, and the margin system enables you to trade with values many times greater than your capital  through what is called the leverage.

The percentage of the leverage granted by the brokerage companies varies according to the type of market and according to the company that will deal therewith, and the currency market has the highest duplication rate compared to other markets, which reaches up to 100 times; moreover, some companies grant  a duplication rate up to 500 times for small accounts ... !!

It is the prevailing rate in the currency market today , and it is much greater than the duplication rate that you can get in other markets.

Taking advantage of the bullish and bearish market

In the currency market, you will find trading in the bullish and bearish trends. It is the same !!

The explanation for that is due to the fact that currency trading takes place in pairs (This point will be explained in detail later), and this means that when you buy the pair, you buy the base currency, and when you sell the pair, you buy the second currency, and therefore you can trade if the price of the pair is going upward or downward.

This matter needs more clarification as will be presented later, and here it is sufficient to confirm here that the advantage of trading in the bullish and bearish trends is one of the most important features of the currency exchange, which you will not be often found in many other financial markets.

For example, trading in the bearish stock market is characterized by complexity and frequent restrictions, which makes it a dangerous field, because countries and exchanges impose special systems for trading in the bearish stock market in fear that companies officials or stake holders may purposely attempt to lower stock prices for their own benefit, so there are a lot of restrictions that make trading stocks in the bearish market a complex issue that can be handled only by professional and knowledgeable people.

Making much benefit from the development of concepts on the Internet.

We have previously mentioned that the currency exchange is one of the decentralized exchanges that focuses on its work on communication networks and the Internet, so there are great changes in the tools of the currency market, where it develops as the concepts of the Internet evolve, including but not limited to: Trading through Social Trading Network, in line with the big boom brought about by social media, and the system of trading through social trading networks is based on linking your account as a trader to the account of a professional trader in exchange for receiving a specific return from your account, and in return, you may copy the deals you think appropriate from the risk account.

It is a feature that allows traders to increase their returns tremendously by increasing the number of their followers, as well as enabling the inexperienced traders to invest in the largest financial markets without focusing their attention on analysing the markets that need a large degree of knowledge and experience, which are foundations that are not available to many investors.

Consequently, we are witnessing the development of concepts that contribute significantly to the development of market tools to achieve greater benefit for customers, and to maximize the value of returns for traders and investors. Later, we will explain social trading networks in more detail, but here we just refer to it as an example.

What we have presented so far is the most important reasons that make the Forex market one of the best financial markets, which gives fair opportunities for investors to achieve excellent returns, but all of the above does not allow us to say trading in this market is easy, since trading in the currency market is a difficult task and needs a high degree of experience and skill that does not develops so soon.

 


Latest Fundamental Analysis

Thursday, November 19, 2020 - 04:54

Latest Education Articles

Thursday, January 30, 2020 - 14:39

Friday, January 17, 2020 - 13:00

REQUEST A CALL BACK

We Are Always Ready To Help You

YOU CAN TRUST POINT

For Expert Financial Advice