أخبار عاجلة

التحليل الأساسي مقابل التحليل الفني


التحليل الأساسي والفني هما الطرق الأساسية لتحليل المتداولين للظروف الاقتصادية والسوقية لتحديد الاتجاه المستقبلي في الأسواق المالية.

بينما يكون هدف التحليل الأساسي على التركيز في بيانات الاخبار والمؤشرات الاقتصادية، يُركز التحليل الفني على انماط مخططات الأسعار وحركة السعر الحالي للسهم او العملة المراد التداول بها.

يقوم المحللون الفنيون أيضًا بحساب واستخدام عدد من المؤشرات الفنية الأخرى ذات الصلة لتحديد اتجاهات الاتجاه والزخم في أسعار الصرف. وتشمل هذه مؤشرات التذبذب والمتوسطات المتحركة ومؤشرات الحجم والفائدة المفتوحة في حالة العقود الآجلة على سبيل المثال لا الحصر.

يختلف التحليل الفني اختلافًا كبيرًا عن التحليل الأساسي وقد يشير إلى وجهة نظر اتجاه مختلفة لزوج العملات، ولكن تظل الحقيقة هي أن التحليل الفني يوفر واحدة من أفضل الأدوات الموضوعية المتاحة للمتداول في سوق تداول العملات الاجنبية  "الفوركس" من أجل تقييم السوق بسرعة وتحقق أرباح من خلال التداول في المدى قصير الآجل.

ومع ذلك، فإن الطرق التقنية لها عيوبها، بما في ذلك حقيقة أن جميع المتداولين الآخرين في العالم ينظرون إلى نفس بيانات سعر الصرف. قد ينتج عن ذلك تأثير شبيه بالقطيع عندما يبدأ نمط الرسم البياني الكلاسيكي في التطور مما قد يؤدي إلى تفاقم حركات وقف الخسارة المدفوعة عند فشل النموذج.

كان التحليل الأساسي مناسبًا بشكل تقليدي للمتداولين الذين يعملون على إطار زمني أطول. تتضمن هذه الطريقة تحليل القوة الاقتصادية العامة للدولة، وأسعار الفائدة، والسياسة النقدية للبنك المركزي، وعرض النقود، وأرصدة التجارة والحسابات الجارية، وكذلك الاستقرار السياسي العام للبلد.

ومع ذلك، يستخدم بعض المتداولين الأساسيين استراتيجيات التداول علي الاخبار قصيرة الأجل التي تعمل بشكل عام بعد إصدار رقم اقتصادي كبير أو قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة أو أخبار حدث جيوسياسي كبير، مثل الحرب أو الكوارث الطبيعية.

بغض النظر عن منهجية التحليل التي تناسب خطة المتداول التجارية على أفضل وجه، لا يزال البحث وتحليل السوق عنصرًا رئيسيًا في تجارة سوق صرف العملات الاجنبية "الفوركس" الناجحة سواء كان ذلك البحث بواسطة التحليل الأساسي او الفني، ويجد معظم المتداولين أن  المعرفة العملية بالطريقتين التحليليتين مفيدة للغاية وقد تعطي اشارة أكثر دقة وأقل في نسبة الخطأ.

على الرغم من أن البحث والتحليل لا يمثلان عنصرًا رئيسيًا فقط في تجارة العملات الاجنبية "الفوركس"، إلا أن إدارة الأموال التي تهدف إلى الحفاظ على رأس المال يمكن أن تكون بنفس أهمية أو أكثر من أساليب التحليل الاساسي والتحليل الفني  لنجاح المتداول على المدى الطويل.


أحدث المقالات التعليمية

الجمعة، 26 يونيو، 2020 - 18:22

طلب إعادة الاتصال

للحصول على المشورة المالية من قبل خبراء مجموعة بوينت

يمكنك الوثوق بمجموعة بوينت

للحصول على المشورة المالية

Fundamental Analysis Vs. Technical Analysis


Fundamental and technical analysis are the basic methods for traders analysis of economic and market conditions to determine the future trend in financial markets.

While the objective of the fundamental analysis is to focus on the data of news and economic indicators, technical analysis focuses on price charts patterns and the current price movement of the stock or currency to be traded.

Technical analysts also calculate and use a number of other relevant technical indicators to determine the direction of the trend and momentum in exchange rates. These include oscillators, moving averages, volume and open interest indicators in the case of futures, just to name a few.

Technical analysis differs greatly from fundamental analysis, and it may indicate a different prospected direction of the currency pair trend, but the fact remains that technical analysis provides one of the best objective tools available to the trader in the Forex market in order to quickly evaluate the market and generate profits through short-term trading.

However, technical methods have their drawbacks, including the fact that all other traders in the world look into the same exchange rate data. This may result in a herd-like effect when the classic chart pattern begins to evolve, which may exacerbate paid stopping movements when the pattern fails.

Fundamental analysis has traditionally been suitable for traders working on a longer time frame. This method includes analysing the general economic strength of the country, interest rates, the monetary policy of the Central Bank, money supply, trade balances and current accounts, as well as the general political stability of the country.

However, some of the major traders use short-term news trading strategies that generally work after issuing a large economic number or central bank interest rate decision or news of a major geopolitical event, such as war or natural disasters.

Regardless of the analysis methodology that best suits the trader’s trading plan, research and market analysis are still a key component in a successful  foreign exchange market “Forex” trade, be it research by fundamental or technical analysis, and most traders find that practical knowledge of the two analysis methods is very useful and may give a more accurate indication of the error rate.

Although research and analysis are a major component of Forex trading, money management aimed at preserving capital can be as or even more important than fundamental and technical analysis methods to a trader's long-term success.


REQUEST A CALL BACK

We Are Always Ready To Help You

YOU CAN TRUST POINT

For Expert Financial Advice